شركة توتال سوف تبدأ في تشغيل 5000 محطة وقود بالطاقة الشمسية حول العالم

Kareem Roshdy (CEO)

منذ 4 يوم 21 ساعة
2281
1
0

شركة توتال تشغل 5000 محطة بالطاقة الشمسية
أعلنت شركة توتال الفرنسية العالمية في 15/11/2016 عن بدأ قيامها بتشغيل 5000 محطة وقود من محطاتها حول العالم بالطاقة الشمسية منهم 800 في فرنسا بأعتبارها الموطن الأم للشركة .

وبذلك تكون شركة توتال قامت بتغطية 200 ميجا وات من القدرة الكهربية بأستخدام الواح الطاقة الشمسية الفولتوضوئية بتكلفة 300 مليون دولار وستقوم شركة Sunpower بتغطية أحتياجات شركة توتال من الواح الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لتلبية احتياجات هذا المشروع.



ويبدو الأمر غريبا أن تقوم شركة توتال بالتوجه الي توليد أحتياجاتها من الطاقة الكهربية بالطاقة الشمسية النظيفة وهي بالأساس تعمل في مجال الزيوت والوقود الحفري بأنواعه ومحطات الوقود.
الا أن الأمر يتعلق بمبادرة قد تم أبرامها بين 10 شركات عالمية جميعها تعمل في مجال البترول والغاز الطبيعي ومنها توتال علي أن يتم أستثمار 1 بليون دولار في مجال الطاقة المتجدةة وذلك لتسريع حركة التطور وتحين الأستثمارات في مجال الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية خصيصا.
هذه المبادرة تسمي Oil and Gas Climate Initiative (OGCI) وتضم شركات مثل Total و Royal و Dutch و Shell و BP



ومن المتوقع أن تقوم هذه الخطوة بتقليل الانبعاثات الكربونية بما يعادل 100,000 طن كما أنه من المفترض ان يقوم بتوفير 40 مليون دولار كقيمة الكهرباء سنويا
وقد أعلن مسؤولون في شركة توتال عن ثقتهم الكبيرة بشركة sunpower الأمريكية وأنهم مقتنعون انها تنتج الألواح الشمسية الأفضل والأعلي كفاءة, وذلك وقد كانت تعاملت شركة توتال مع شركة sunpower في عدة مشاريع مصغرة منذ عام 2011.

وهذه الخطوة طرحت العديد من التساؤلات فيما اذا كانت هذه الخطوة بداية تطلع توتال الي التحول لمحطات لتزويد المركبات بالكهرباء ؟ وما اذا كانت هي خطوة للتحول الي السيارات الكهربية ؟


أحدث وظائف الطاقة الشمسية